إجراءات الترخيص لإعلان

الإعلان هو أحد الأنشطة الإعلامية التي تتواصل بها مؤسسات التعليم العالي مع عملائها من خلال وسائل الإعلام المختلفة كالصحف اليومية والمجلات والتلفاز والمذياع وغيرها. وتتولى إدارة الاعتمادية والتراخيص دراسة معاملات طلبات ترخيص الإعلانات الواردة من مؤسسات التعليم العالي بمختلف أنواعها، كما تشرف على متابعة مخالفات الإعلانات المنشورة للمؤسسات في وسائل الإعلام المختلفة وإعداد التقارير والردود والمراسلات الخاصة بذلك. وتتم دراسة معاملات طلبات ترخيص الإعلانات وفق الآلية التالية:

1- يسلم طلب الترخيص لنشر إعلان إلى الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي بعد إرفاق جميع المستندات المطلوبة باستمارة طلب الترخيص لنشر إعلان (رسالة الطلب، ونسخة من الإعلان/ الإعلانات).
2- يحول الطلب إلى إدارة الاعتمادية والتراخيص لدراسته والتأكد من استيفائه لكافة المتطلبات.
3- تقوم الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي بمخاطبة مؤسسة التعليم العالي المعنية برقم الموافقة في حالة استيفائها لجميع المتطلبات أو بالنواقص أو بالرفض.
4- في حالة استيفاء الطلب، تخاطب الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي مؤسسة التعليم العالي المعنية برقم الموافقة لنشر الإعلان، على أن يتم إدراجه في الإعلان المراد نشره كما في العبارة التالية "قـُدم هذا الإعلان بموافقة الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي، رقم الموافقة ..........".
5- في حالة عدم استيفاء الطلب، تخاطب الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي مؤسسة التعليم العالي المعنية بالنواقص أو التعديلات المطلوبة.
6- في حالة مخالفة الإعلان أو مؤسسة التعليم العالي للوائح والقرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي، فإن الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي تخاطب مؤسسة التعليم العالي المعنية بقرار رفض الطلب مقروناً بأسباب الرفض.


إجراءات الترخيص لإعلان

Old Website

© 2024 جميع الحقوق محفوظة مجلس التعليم العالي
تصميم وتطوير: مجلس التعليم العالي