التمكين الرقمي في التعليم
تفاصيل الخبر
«التربية» تنفذ 1162 درساً مركزياً افتراضياً
2020-05-11
صرحت الأستاذة نوال الخاطر الوكيل المساعد للتخطيط والمعلومات بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة تمكنت في الفصل الدراسي الثاني من تنفيذ 1162 درساً من الدروس الافتراضية المركزية للطلبة عن طريق تطبيق مايكروسوفت تيمز وذلك خلال فترة تعليق الدراسة.
وأوضحت أنّ تفاعل الطلبة في الفصول الافتراضية المركزية بلغ مستويات مرتفعة جداً، إذ إن المتوسط اليومي لمشاركات الطلبة في الدروس بلغ 32 ألف مشاركة، مبينة أن كل طالب من الطلبة التي تم تخصيص هذه الدروس لهم يمتلك حساباً يمكنه من استخدام جميع تطبيقات مايكروسوفت 365 ، وبإمكانه الاستفادة مما يقدّمه المعلمون الذين تم اختيارهم بعناية لتدريس المقررات الـ 92 المشمولة في هذا التطبيق.
وأشارت الخاطر إلى أنّ الوزارة قد أعدّت جدولاً بمواعيد هذه الدروس، وقامت بنشر أفلام توضيحية وارشادية نشرتها في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي يشرح للطلبة وأولياء الأمور طريقة الدخول لهذا التطبيق والاستفادة من هذه الدروس، مضيفة أنّ الوزارة قامت بإضافة أدوات لقياس أثر التعلّم لكي يتم التأكد أنّ ما تمّ شرحه للطلبة تمّ استيعابه فعلاً، وقد بلغ عدد استمارات التقييم 628 استمارة.
وقالت الأستاذة نوال الخاطر أنّ الفصول الافتراضية المركزية هي إحدى الأدوات التعليمية التي فعّلتها الوزارة لضمان استدامة العملية التعليمية خلال فترة تعليق الدراسة، إلى جانب البوابة التعليمية والمحتوى التعليمي الرقمي على موقع الوزارة والدروس المتلفزة التي تمّ بثها على تلفزيون البحرين ونشرها على حساب الوزارة في اليوتيوب.
تسجيل الدخول
English
القائمة الرئيسية
الصفحة الرئيسية
التمكين الرقمي في التعليم
نبذة عن البرنامج
برنامج التمكين الرقمي في التعليم
مسيرة تقنية المعلومات والاتصال في التعليم
خريطة التمكين الرقمي في التعليم
المجالات
البنية التحتية والتجهيزات
التدريب التخصصي النوعي
مشروع البوابة التعليمية
مشروع الإرشاد التقني
مشروع الاستعمال الآمن للتكنولوجيا
المحتوى التعليمي الرقمي
مشروع المختبرات الافتراضية
الموارد التعليمية المفتوحة
المركز الإعلامي
معرض الصور
معرض الفيديو
أرشيف الأخبار
إحصائيات
مواقع مهمة