إدارة الخدمات الأكاديمية

تعتبر إدارة الخدمات الاكاديمية إحدى الإدارات التابعة لمكتب الأمين العام المساعد للتقييم والمتابعة في الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي، حيث ينبثق منها قسمان وهما كالآتي:

  1.  قسم التصديق.
  2.  قسم الخدمات المؤسسية
  3.  قسم شئون الطلبة والخريجين

  


كما وتتلخص مهام إدارة الخدمات الاكاديمية في:

  • استلام الطلبات للتصديق على الشهادات والمؤهلات العلمية الصادرة من مؤسسات التعليم العالي الخاصة بمملكة البحرين.
  • متابعة الأمور المتعلقة بقبول وتسجيل الطلبة في مؤسسات التعليم العالي الخاصة. ومتابعة كل ما يتعلق بشؤون الطلبة والخدمات الطلابية.
  • المساهمة في إعداد التقارير الدورية ورفعها إلى مجلس التعليم العالي حول مدى التزام مؤسسات التعليم العالي الخاصة بتطبيق لوائح وقرارات مجلس التعليم العالي.
  • المساهمة في إصدار التعاميم والمخاطبات الخاصة بمتابعة مؤسسات التعليم العالي الخاصة.
  • التعاون والتنسيق مع الإدارات والأقسام المختلفة في الأمانة العامة بهدف إنجاز المهام المكلفة بها.
  • المساهمة في إعداد الدراسات والبحوث التعليمية لتطوير لوائح وأنظمة التعليم العالي.
  • المساهمة في إعداد التقارير السنوية.
  • كما تقوم إدارة التقييم والمتابعة بمواكبة آخر المستجدات الهادفة إلى تطوير التعليم العالي، وتحسين مستوى أداء جودة العمل.

© 2024 جميع الحقوق محفوظة مجلس التعليم العالي
تصميم وتطوير: مجلس التعليم العالي