لقاء تعريفي بشأن مشروع "قاعدة البيانات الموحدة للتعليم العالي في مملكة البحرين"

30-مايو-2013

مملكة البحرين/ 30 مايو 2013م

عقدت الأمانة العامة لقاءاً تعريفياً حضره رؤساء عدد من مؤسسات التعليم العالي وعدد من النواب والعمداء والمعنيين بالجودة والمعلومات في تلك المؤسسات إلى جانب المختصين بالأمانة العامة في سبيل تعريف مؤسسات التعليم العالي بمشروع "قاعدة البيانات الموحدة للتعليم العالي" الذي سيشمل بيانات جميع الطلبة الدارسين بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة في المملكة وكذلك بيانات أعضاء الهيئات التدريسية.

عن اللقاء التعريفي:

مبررات استحداث قاعدة البيانات:

  • توفير الإحصاءات والمعلومات اللازمة لاتخاذ القرارات ورسم سياسات التعليم العالي في المملكة. وربط التوجهات والخطط المستقبلية بالوضع الراهن لأعداد الطلبة في التخصصات المختلفة والبرامج الأكاديمية التي تطرحها مؤسسات التعليم العالي، وبذلك يتمكن مجلس التعليم العالي من اتخاذ القرارات المبنية على البيانات الدقيقة والمحدثة والشاملة.
  • هذه القاعدة ستكون المصدر الرئيس لتزويد الشركاء والجهات ذات الصلة بالبيانات المطلوبة حول التعليم العالي، ومنها المنظمات الخارجية الدولية والإقليمية كاليونسكو والألكسو وأمانة مجلس التعاون الخليجي، وكذلك مؤسسات الدولة ذات الصلة كالجهاز المركزي للمعلومات وهيئة الحكومة الالكترونية والهيئة الوطنية للمؤهلات وجودة التعليم والتدريب والقسم المعني بالإحصاءات بوزارة التربية والتعليم والملحقيات الثقافية وغيرها.

المتحدثون:

السيد كريغ ماندي

رئيس البحوث والاستراتيجية بشركة مايكروسوفت

ممثل الشركة المطورة لقاعدة البيانات (Affno) 

السيد كاميرون ميرزا

رئيس المشاريع

بالأمانة العامة لمجلس التعليم العالي



ملفات العرض:

صور من جوانب اللقاء التعريفي:



© 2024 جميع الحقوق محفوظة مجلس التعليم العالي
تصميم وتطوير: مجلس التعليم العالي