التعليم العالي يشارك بورقة "وظائف المستقبل" في يوم المهن "بالعلوم التطبيقية"

05-ابريل-2021

شاركت الدكتورة فرزانة عبدالله المراغي مدير إدارة البحث العلمي بمجلس التعليم العالي، في فعاليات ملتقى ومعرض يوم المهن الثامن الافتراضي والذي نظمه مكتب التطوير المهني وشئون الخريجين بعمادة شئون الطلبة في جامعة العلوم التطبيقية عبر تقنية الاتصال المرئي، تحت رعاية سعادة السيد جميل بن محمد حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك يوم الأحد الموافق 4 إبريل 2021، بحضور نخبة من المتحدثين والشركات من القطاعين العام والخاص.

وقدمت الدكتورة المراغي ورقة بعنوان "وظائف المستقبل" استعرضت فيها الوظائف التي سيزداد الطلب عليها في المستقبل، وتلك التي سيقل الطلب عليها، ولاسيما بعد جائحة كوفيد 19، وذلك وفق التقارير الدولية الصادرة عن منتدى الاقتصاد العالمي والبنك الدولي وعدد من بيوت الخبرة في هذا المجال. كما تطرقت إلى المهارات ذات الأولوية في العام 2025، واستعرضت عدداً من المبادرات في مجال تأكيد دراسة تخصصات العلوم والهندسة والرياضيات والتقنية، حيث تشير إحصائيات المجلس إلى تدني عدد الطلبة في مثل هذه التخصصات رغم ازدياد الحاجة إليها في المستقبل. وأخيرا ً قدمت بعض النصائح للطلبة للاستعداد لوظائف المستقبل.

والجدير بالذكر أن ملتقى ومعرض المهن الثامن استهدف تعريف طلبة الجامعة باحتياجات سوق العمل من الأيدي العاملة المتخصصة والمؤهلة، إضافة إلى إطلاع أصحاب العمل على مخرجات التعليم الجامعي ومستوى الكفاءة العلمية والمهنية لدى الطلبة والخريجين في كليات الهندسة، والآداب والعلوم، والحقوق، والعلوم الإدارية وغيرها من التخصصات الأكاديمية التي تطرحها الجامعة.

© 2024 جميع الحقوق محفوظة مجلس التعليم العالي
تصميم وتطوير: مجلس التعليم العالي